جمال الشماخ

وضح مصطفى المقدم الوكيل المكلف مـن الاهلى بالتفاوض مع اللاعب المغربى جمال الشماخ، نجم فريق حسنية أغادير، النقاب عَنْ أسباب فشل إتمام الصفقة.

وأوضح المقدم، ان الاهلي كان يضع فى أولوياته التعاقـد مع الشماخ وكان الاختيار الثانى يحيى عطية الله، وهو ما لجأ له المارد الأحمر. 

وقال المقدم فى تصريحـات تلفزيونية بفضائية “الحياة” عبر برنامـج “كورة كل يـوم”: “الاهلي فعل كل ما عليه بطريقة احترافية مـن اجل التعاقـد مع جمال الشماخ”.

وأضاف: “المشكلة ليست لدى الاهلي الذى فعل أكثر مما يجب لاتمام الصفقة، ولكن الأزمة مع ناديه حسنية أغادير”.

وأردف: “اللاعب كان يريد الانضمام للأهلي وكان متحمس جدًا، ولكن حسنية أغادير لم يكن متعاونًا فى هذا المشروع”.

الاهلي يعلن عبر “منافسات” تطورات انتقال محمد عبد المنعم الي نيس الفرنسي

وأوضح أسباب رفض حسنية أغادير: “هناك ثلاثة اشياء تدخلت فى عملية الانتقال أدت لفشل الصفقة، أولًا ادارة أغادير لم تكن محترفة أو تتعامل باحترافية فى عملية التفاوض ولم يكن هناك تواصل مباشر”.

واستكمل: “الاهلي أوضح أهتمامه بضم اللاعب عَنْ طريق خطاب عبر الايميل والتواصل المباشر وعرض 650 ألف دولار، وربما هذا أكبر مقابل مالي تلقاه اللاعب، ولكن صعوبة التواصل شكلت عائقًا”.

وأضاف: “ثانيا ما شاهدناه مـن فريق حسنية أغادير أنهم لم يتعاملوا بأحترافية مع الاهلي ولم أحب تعاملهم، الاهلي فعل كل ما بوسعه لكي يتم هذا الانتقال، ذهبنا الي الإمارات لكي نتحدث مع نائب رئيس النادي، ولكن لم أجد صانع قرار لأتحدث معه”.

واستكمل: “اللاعب الاول الذى كان على جـدول الاهلي كان جمال الشماخ والطبيعي ان اى فريق محترف يكون له الأختيار الاول والثاني، والذي كان يحيى عطيه الله، وكان هناك وقت محدد للتفاوض”.

وأكد: “اللاعب كان موافقًا على الصفقة، الأزمة كانـت أغادير وانا أحترم قرار الاهلي بالذهاب الي البديل الثانى والتعاقد مع يحيى عطيه الله”.

وأتم: “محبط جدًا مـن عدم تجاوب أغادير لأنني أعرف أنهم يحتاجون الي هذا المال، ولا أفهم لماذا لم يبيعوا جمال الشماخ”.