مباراة الأهلي والزمالك

أثار البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفنى لفريق الزمالـك، جدلاً واسعاً بتصريحاته الكبيرة حول احتفالات لاعبى الزمالـك المبالغ فيها بعد الفـوز على الاهلي فى الدورى المصرى.

وكان الزمالـك قد حَقَّق فوزا على الاهلي فى الجولة العاشرة مـن بطوله الدورى لموسم 2023-2024، بهدفين مُقابل هـدف، واحتفل لاعبو الزمالـك بشكل مُبالغ فيه مـن وجهة نظر المدير الفنى للفريق.

وقال جوميز فى تصريحـات عبر برنامـج “الهدف”، على قناة “أون تايم سبورت 2” ردا على سؤاله، هل بالفعل كنت منزعجا مـن طريقة احتفال لاعبى الزمالـك المبالغ فيه بعد الفـوز على الاهلي فى الدورى؟ وكيف تعاملت مع ذلك؟: “نحن نتحدث عَنْ روح المنتصر الفاتح وليس فقط الفائز، هذه رؤية تجعلك تقول أنك لم تفز بأي شيء”.

وتابع: “مباراة برشلونه وريال مدريد فى حد ذاتها بطوله، الجماهير تحتفل بشكل محتلف، أيضًا بنفيكا وسبورتينج لشبونة فى البرتغال نفس الشيء، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، عندما يفوز أحدهما على الآخر يحتفل بطريقة مختلفة، لأنها مباراة ذات خصوصية”.

طالع أيضًا | جوميز يُطلق تصريحـات مُثيرة بشأن إمكانية رحيل زيزو عَنْ الزمالـك

وأضاف: “لا يُمكن أبدًا ان ننكر هذا الشعور، لكن لا يجب ان نحتفل ونُفكر بشكل صغير، نعم فزنا بـ 3 نقاط امام منافس مهم جدًا، نحتفل لكن لا تحتفل وكأنك فزت بالدوري، هذا يخلق عقلية ضعيفة وليست بالقوة الكافية التى تجعلك تنتصر وتُحَقَّق أشياء كبيرة فى المستقبل، لذلك لم أحب هذه الطريقة، نحن نحتفل بما لدينا 3 نقاط امام الاهلي هذا جيد، إذا كنا أقوياء فعلًا ينبغي ان يكون هذا أمرًا طبيعيًا ان تفوز على المارد الأحمر”.

وأردف: “نحن لو كنا فزنا ببطولة على حساب الاهلي كنا سنحتفل بنفس هذه القوة بعد فوزنا عليهم فى الدورى، ربما أكون مُخطئا، ربما تُفضل بعض الجماهير ان نفوز بالمبارتين امام الاهلي أكثر مـن التتويج بالدوري، لكن الأفضل هو الفـوز بكل شيء، إذا سألتني إذا كنت أريد فى موسـم ان أفوز بالدوري أو الفـوز على الاهلي مرتين، بالتأكيد سأختار الفـوز بالدوري”.

وانهي: “كيف تعاملت معهم بعد المباراه؟ أنا أتحدث يوميًا مع اللاعبـين لوقت قصير وكلماتي تكون واضحة، وفي التدريبـات نخلق تمرينات معينة تبدو قليلة لكن عليهم ان يفعلوها بطريقة رائعة لكي ينجحوا، وبهذه الطريقة لا يفهمون لماذا أفعل ذلك، لكن نُشير لهم مـن خلالها بأن عليكم التواضع بعد الفـوز، لكي تفهم بأنك لست بالجودة الكافية طالما لم تنجح فى هذه التمرينات البسيطة، وهذا يعني أنه مازال أمامك المزيد”.